القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا يجب أن تقرأ ؟ ( فوائد القراءة )

لماذا يجب أن تقرأ ؟ 


لأنك إذا تزوجت إمرأة ستراها كتاباً مقدساً تتلوه طرفي النهار وزلفى من الليل ولأنك سوف تراها كتاباً نادراً ولا يمتلك مخطوطاتة الضائعة غيرك تقلب صفحاتة بحذر خشية أن يتمزق ..

#إقرأ ..
لإنك ستحاول جاهدا ًإن تثبت لها من أول لقاء لكما إن " شوبنهاور" أحسن من " هيغل " بدل من أن تسعى لكي تستميلها ببضع كلمات حب ليس لأنك لا تجيدها بل لتعلم إنها قصيدتك التي لا تنتهي ..

#إقرأ ..
لأنك ستسافر بها الى مدن لم تزرها وأزمنة لم تشهدها وستعيشان حبكما في " زمن الكوليرا " وتأخذها الى " الحي اللاتيني " ولتعرفها على " البؤساء " ..

وتطير بها الى " كوبنهاغن " وتخبرها عن " خفة الكائن التي لا يحتمل " ستمران على " تاجر البندقية " في بحثكما عن " لقيطة اسطنبول " ..

وفي زقاق المدق " ستلتقيان " أولاد حارتنا " وستشاهدان أزمنة الحرب و السلام " و ستسافر بها " في قطار الشرق السريع " إلى " سمرقند " ..

ستنبهر وأنتم بطريقكما عندما تريها " ألف شمس مشرقة " و على باب الشمس " ستهديها " طوق الياسمين " وتعبر بها إلى " الألف " و ستسمعها هناك " قواعد العشق الأربعون " ..

كوردٍ صوفي ..سيقيم على شرفكما " وليمة من أعشاب البحر " يدعو إليها " زوربا " و " دون كيشوت " و " آنا كارنينا " و " هاملت "..

وستكتفي بك وحدك لـ مائة عام من العزلة " و لكي لا تستبدلها " فتاة من ورق ستهب عليكما رياح الجنوب فتضيعان في فوضى الحواس لكن لأنك تقرأ ستجد نجمة " تهتدي بها ..

#إقرأ ..
لأن زوجتك سوف تكون أما " لعمر الخيام " و " نظام الملك " و " آق شمس الدين " و " مالك بن نبي " واشكر حظك لأن إدارة المستشفى رفضت أن يحمل أبناءك أسماء " كبورخيس " و " هاروكي " و " نيرودا " و " اوشو "..

وتكون لها فرصة أيضا لإختيار أسماء البنات لأنك ستختار حتما أسماء الملكات زنوبيا أو بلقيس أو ربما أسماء مدن من التاريخ قرطبة أو إشبيلية أو في أسوء الأحوال أسماء لروايات لوليتا أو بريدا ..

#إقرأ ..
لانك سوف تمتلك في رصيدك من الكلام الغزل ما يكفيك من الشعر الصوفي لابن " الفارض " أو أبيات ماجنه " لابن الرومي " ..

#إقرأ ..
وسيطلع أبناءك في سن مبكرة على النص الكامل لـ أليس في بلاد العجائب و رحلة غوليفر ..

هذه الكلمات من قلمي
مستوحاة من الكاتبة
لماذا يجب أن تتزوجي رجلا يقرأ؟



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js
التنقل السريع