القائمة الرئيسية

الصفحات

ذكريات سائق شاحنة

القصة الثالثه  ( 3 )


توجهت يوما صيفياً شديد الحرارة بعد صلاة العصر الى جنوب العراق وكانت وجهتي مدينة البصرة .وعند خروجي حدود العاصمة بغداد قررت مسبقاً ان اتناول طعام الغداء بمنطقة قضاء المحمودية جنوب بغداد وكان يوجد على طريقها العام الرئيسي مطاعم شعبيه بطرفي الطريق ..

مطاعم طاولاتها وكراسيها مصنوعة من خشب سعف النخيل .. واسقف هذه المطاعم من سعف النخيل ايضا. تظللها أشجار النخيل منظر ولا اروع تسر الناظرين ..

كانت هذه المطاعم تقدم وجبات التكه والكباب العراقي كنت دائما بكل زيارة لي الى جنوب العراق اتعمد ان لا أتناول اي شيئاً من الطعام حتى اصل منطقة المحمودية لاستمتع بأكل هذه الوجبات العراقية ..

المميزه بطعمها الخاص والرائع ..وكانت هذه المطاعم تعج بالزبائن المتوجهين الى الجنوب لأكل هذه الوجبات.. 
كان الطعام بهذه المطاعم له طعم خاص والجلوس بها له طابع خاص للزبائن ..وما ان جلست على طاولة باحدى هذه المطاعم التي تعودت ان اتناول الطعام عنده.. حتى جاء وجلس بجانبي رجل بالعقد الستين من عمره ..

حيث قال لي هلا بيك اخوي انت من الاردن أجبته بنعم فسألته وما ادرك حجي اني اردني قال من السيارة مالتك المركونه بجانب الطريق عليها لوحه اردنية..وقبل ان اقول له آمر حجي باي شئ استطيع ان اخدمك قال والله اخوي لن تدفع ثمن طعامك ..

قلت ليش تحلف..فرد قائلا انت ضيف عنا وما يصير تدفع آخوي الخطار واجبهم علينا ..وعند انتهائي من الطعام طلب لي استكانه شاي ..وكان يحدثني وأنا أتناول الطعام كيف العرب عليهم ان يكونوا يد واحده ودولة واحده ورئيس واحد وان يتحدوا جميعا وخيرات العراق تذهب لكل الدول العربية وكذلك خيرات الدول الاخرى تأتي للعراق ..كلام جميل كان يسرده على مسمعي..

وبالنهايه ودعني ودعا لي تروح وترجع بالسلامة..ولم اسأله لماذا اصر على ان يدفع حساب الطعام ..وهو ايضاً لم يقول لي لماذا ..شعرت بالكرم والجود والنخوه بوجهه.. هذه الصفات لا تغيب عن اهل العرب واهل العراق خاصه
ودمتم سالمين



ذكريات سائق شاحنة  القصة الثالثه ... (3 )
هل اعجبك الموضوع :
author-img
كاتب ومشرف مدونة الاسلام طريق النجاة youtube facebook facebook twitter

تعليقات

https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js
التنقل السريع